طبـاعة

حفـظ

ارسال
الجمعة 20 أبريل 2007م، 03 ربيع الثاني 1428 هـ
رفعوا شعارات تدعو لمواجهة التطرف
اشتراكيون واسلاميون ويهود يتظاهرون ضد الارهاب في المغرب

جانب من المظاهرات المنددة بالارهاب في المغرب (الفرنسية)
 

الدار البيضاء (المغرب)- وكالات

شهدت مدينة الدار البيضاء مساء الخميس 19-4-2007  تظاهرة ضد الارهاب ضمت الاحزاب السياسية الاسلامية والاشتراكية وهيئات المجتمع المدني  والجالية اليهودية ، وذلك بعد التفجيرات التي نفذها عدة انتحاريين الاسبوع الماضي.

وقال رئيس حزب العدالة والتنمية الاسلامي سعد الدين عثماني لوكالة فرانس برس "اننا ندين هذه الاعمال الارهابية واستنكارنا تعبير عن استنكار الشعب المغربي بكل توجهاته السياسية".

واضاف "لا بد من مقاربة شاملة لمكافحة الارهاب, ثقافية ودينية واجتماعية وسياسية وامنية".

وتجمع الفي شخص في ساحة محمد الخامس في الدار البيضاء وكانوا يهتفون "ارهابي يا جبان, المغرب ارض الامال" و "ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك" و"نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير" و"بالروح بالدم نفديك يا مغرب".

وشارك حزب القوات الشعبية والاشتراكية في التظاهرة كذلك ، ودعا في بيان وزعه اثناء التظاهرة "كل المغاربة الى الاحتشاد لمواجهة قوى الشر والتطرف اعداء الحرية والحياة".

واعربت منظمة "نداء المواطن" لحقوق الانسان في لافتة رفعتها عن "تضامنها العميق مع الشعب الجزائري" ودانت الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الجزائرية واسفرت عن مقتل 20 شخصا واصابة اكثر من 200 اخرين في 11 نيسان/ابريل الجاري.

وشارك في التظاهرة وفد من الجالية اليهودية يقوده موريس تريدانو رئيس فرع الدار البيضاء للاعراب عن "تضامنه وتضامن مليون يهودي مغربي موزعين في جميع انحاء العالم".

عودة للأعلى
تعليقات حول الموضوع

1 - الارهاب
وحده سعوديه |20/04/2007 م، 08:07 صباحا (السـعودية) 05:07 صباحا (جرينيتش)
كلنا ضد الارهاب في المغرب الجزائر والعراق بلد الحضارات وفي كل الدول .. الارهاب لا دين له !!

2 - بحريني شيعي جعفري موالي
الله يحفظ المغرب واهلهة |20/04/2007 م، 08:24 صباحا (السـعودية) 05:24 صباحا (جرينيتش)
الله يحفظ المغرب من الارهابين . ويبعد عنكم المتشذذين الارهابينة الوهابية .. تبون تدمرون المغرب ماكفاكم التفجيرات في العراق حسبنالله ونعمة الوكيل فيكم

3 - Feedback
ali us |20/04/2007 م، 08:24 صباحا (السـعودية) 05:24 صباحا (جرينيتش)
I Beleive its very good feedback ,....ali26usa@h

4 - الظلم والقهر والتعسف وتفقير الشعب
Hassan de maroc |20/04/2007 م، 08:31 صباحا (السـعودية) 05:31 صباحا (جرينيتش)
وهل الظلم والقهر والتعسف وتفقير الشعب وامتصاص دمائه وسرقة ونهب خيرات البلادوالمحسوبية والإستبداد والرشوة والفساد في البر والبحر ومحاربة التعاليم الإسلامية بتشجيع السفور والإنحلال والمخدرات وإقصاء شريحة عريظة من المجتمع واستغلال السلطة والمنصب للأغراض الشخصية والديكتاتورية وقمع الشعب والبطالة والطبقية وإذلال المواطن وابتزازه والتكبر والتجبر وووكل الأفعال الذميمة هو الإسلام الحق والتقدم والتسامح والحظارة وخدمة الشعب؟أيوجد إرهابا أكبر من هذا الإرهاب؟مستحيل

5 - الارهاب
ادكاوى |20/04/2007 م، 08:36 صباحا (السـعودية) 05:36 صباحا (جرينيتش)
ملعون كل ارهابى .... فى كل زمان ومكان .... فى كل ارض ودين ........... ودمتم

6 - برقية القرضاوي للرئيس بوتفليقة بشأن تفجيرات الجزائر.
شقيقكم محسن المصري |20/04/2007 م، 08:39 صباحا (السـعودية) 05:39 صباحا (جرينيتش)
برقية القرضاوي للرئيس بوتفليقة بشأن تفجيرات الجزائر.. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مكتب الرئيس 24/3/1428ه - الموافق: 12/4/2007م فخامة الرئيس عبد العزيز بو تفليقة. رئيس جمهورية الجزائر الشقيقة حفظه الله أبعث إلى سيادتكم بعزائي الخالص في ضحايا الجريمة النكراء، التي شهدتها العاصمة الجزائرية، وسقط فيها العشرات من الأبرياء، الذين لم يرتكبوا ما يوجب إهدار دمائهم. ونعتبرهم شهداء عند الله، فقد قتلو مظلومين. وأنكر كل الإنكار: أن يتم قتل الناس بالجملة باسم الإسلام، وتحت عنوان الجهاد. والإسلام أحرص ما يكون على حقن الدماء، واحترام حق الحياة لكل إنسان، بل للحيوان. والأصل في الدماء هو العصمة والحرمة، إلا في جرائم معينة تهدر دم صاحبها إذا حكم القضاء العادل بذلك. وما عدا ذلك فالقتل من أكبر الجرائم التي توجب القصاص في الدنيا، والعذاب العظيم في الآخرة. وفي القرآن: {أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً} [المائدة:32]، وفي الحديث: `لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل امرئ مسلم بغير حق`. حتى وجدنا الرسول صلى الله عليه وسلم في غزواته وحروبه العلنية مع المشركين المحاربين، ينهى ويحذر أن يقتل إلا من يقاتل، ويشهر السيف على المسلمين، ولذا نهى عن قتل النساء والصبيان والشيوخ الكبار، والرهبان في صوامعهم، والحراث في أرضهم، والتجار في متاجرهم. وقد قال تعالى: {وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ} [البقرة:190]، {فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلاً} [النساء:90]. فكيف يستبيح هؤلاء قتل المسلمين المسالمين الآمنين بلا موجب ولا جريرة؟ ويسمون عدوانهم هذا للأسف: (غزوة بدر)! وهل كانت غزوة بدر حربا على المصلين إلى القبلة والناطقين بالشهادتين؟؟ أنني أناشد هؤلاء الشباب الذين غلوا في دينهم أن يهلكهم الغلو، كما أهلك من قبلهم. وأدعوهم أن يثوبوا إلى رشدهم، ويراجعوا فقههم، ويتقوا الله في أنفسهم وفي أهليهم ووطنهم، وأن يخرجوا من تحت الأرض، أو ينزلوا من قمم الجبال، ليعايشوا الناس، ويناقشوا العلماء ويناقشوهم، ويتحروا ما يحل لهم وما يحرم عليهم. وأن يتحرروا من فكر الخوارج الذي سيطر عليهم، وجعلهم يستبيحون دماء كل من عداهم من المسلمين. يا سيادة الرئيس، إني أدعو في هذه المرحلة الخطيرة إلى توحيد قوى المسلمين في كل مكان، عربهم وعجمهم، حكامهم ومحكوميهم، مطيعهم وعاصتهم، مؤيديهم ومعارضيهم، أدعو الجميع أن يتحاوروا بالحجج والبينات، لا بالرشاشات والمفخخات، ومن قال: لا إله إلا الله. فقد عصم دمه وماله، وحسابه على الله. وأؤيد بكل قوة: فكرة (المصالحة الوطنية العامة)، وأدعو إلى توسيعها وتعميقها، والاستمرار فيها. فخامة الرئيس، أحسن الله عزاءكم، ورحم شهداءكم، وحفظ الله الجزائر، ووقاها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

7 - الارهاب قادم
المختار |20/04/2007 م، 08:59 صباحا (السـعودية) 05:59 صباحا (جرينيتش)
الارهاب قادم اليكم يابلاد المغرب العربى. فالحكومة التى شكلها تنظيم القاعدة الارهابى فى العراق ستعين لها سفراء فى البلاد العربية!!!!!

8 - mr_fahad444@hotmail.com
سعودي في أمريكا |20/04/2007 م، 09:16 صباحا (السـعودية) 06:16 صباحا (جرينيتش)
يامسلمين ,, اكثروا من الدعاء على خنزير القاعدة بن لادن وفروخه اللذين هددوا أمننا وأستقرارنا وأفسدوا الدين وسفكوا دماء الأبرياء

9 - منافقين
سينغافورة |20/04/2007 م، 09:31 صباحا (السـعودية) 06:31 صباحا (جرينيتش)
كل هؤلاء الذين خرجوا للتعبير عن الرفض المزعوم ضد الارهاب لن تجد ولو درهما في جيوبهم او طعام العشاء...انهم اناس اميون تستغلهم الطبقة السياسية الحزبية الفاسقة في الترويج لحملة انتخابية سابقة لاوانها.....طبعا الاغلبية الساحقة من المغاربة يباركون ماوقع لانهم لم يعودوا يحبون هذا الوطن الذي لم يعطهم شيئا بقدر ما افقرهم وشرد ابناءهم في جميع دول العالم....والحقيقة انني كرهت المغرب بسبب التهميش والاقصاء والبطالة والظلم الذي دفع بهؤلاء لتفجير نفسهم بعدما سئموا وفقدوا الامل في الحياة..

10 - استدراك وتنقيح مفاهيم
محمدفتحى محمودموسى فيلسوف القرن21مصرالمنوفيه الشهداء013552311 |20/04/2007 م، 09:40 صباحا (السـعودية) 06:40 صباحا (جرينيتش)
جميل ومبشر ومبارك هذا التظاهر اذا كان ضد القتل وسفك الدماء وازهاق الارواح وا لتخريب فى ملكوت الله والفساد فى الارض فاننى كاى مؤمن عاقل اؤيكم ويى مع اياديكم ... ( ولكن ) ... فضيلة الارهاب بريئة ومنزهة عن كل تلك الرذائل فالختلاف فقط على وصف وتسمية وتصنيف تلك الرذائل والجرائم وانتسابها خطا للارهاب والنتدبر قول الله تعالى (واعدوا... ترهبون ) ولم يامر ربنا العليم الحكيم عباده بالشر وهلاك انفسهم وابرهان الواضح فى قوله تعالى (انه من قتل نفسا بغيرنفس او فساد فى الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا ) لننظر ونتدبر ذلك الترغيب فى عمل الخير باحياء النفس والناس ( وبنفس القدر يقابله ترهيب لمن تسول له نفسه قتل الناس فيجب اننسمىو نصف ونشخص الداء واوباء لامراضنا حتى نقف على نوع الفيرس والمكروب المسبب لعلاتنا ونتمكن من معرفة التركيبة الشافيه والكافيه لدواء الداء فى مجتمعنا ( وان الله لايستحى ان يامر بالقتل صراحة كما جاء باليه ( وان طائفتان ) ندرك فى هذه الايه ان الله قد امر بالقتال حتى بين الطائفتين المؤمنتين عندما وجب القتال فقال (فقاتلوا الت تبغى) ولم يقل ترهبوا التى تبغى فالمقصود من الارهاب هو اظهار واعلان وايضاح مواطن القوة والقدره الدفاعيه عند المستضعف امام الطامع الظالم فيرى فى ارهاب وتخويف المظلوم له مضادا متوازنا او متفوقا عن ارهابه وتخويفه فيكون الارهاب حينئذ مصلا ومضادا يقى المتضعف المظلوم من شرور الطامع الظالم وعلى ضوء هذا تتجلى وتتحلى وتسموا فضيلة الارهاب فلا يحق لنا ان نسىء الظن نالله بجهالتنا ومابكم من نعمة فمن الله ( بسم الله... قل فادرءوا عن انفسكم الموت انكنتم صادقين ايه 168..ال عمران) فلم يقل ادرءوا الارهاب .... اليس كذلك اللهم الهم عبادك التدبر فى فهم اياتك يامن علمتنا مالم نكن نعلم امين

11 - الله يجنب شعب المغرب الشقيق المصائب
سعود |20/04/2007 م، 09:56 صباحا (السـعودية) 06:56 صباحا (جرينيتش)
لقد المنا ماحل بالشعب المغربي من تفجيرات في الاونه الاخيره نسال الله ان يجنب الشعب المغربي المصائب ويحفظ له وحدته وتماسكه وان يبعد عنه الشرورhonest_saud@hotmail.com

12 - اسلاميون و يهود
باكستاني |20/04/2007 م، 10:02 صباحا (السـعودية) 07:02 صباحا (جرينيتش)
تعيش الاخوة الاسلاميه المغربيه والجاليه اليهوديه يعيش موريس تريدانو وسعد الدين عثماني بعون الله الامه بخير.

13 - Sounds Good
Maghribi |20/04/2007 م، 10:13 صباحا (السـعودية) 07:13 صباحا (جرينيتش)
`ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب`.

14 - أذآ لماذا تدعمون الارهاب في العراق
ثائر العراقي |20/04/2007 م، 10:30 صباحا (السـعودية) 07:30 صباحا (جرينيتش)
تسمون الارهاب في العراق ب (( الجهاد )) وتدعمونه وتمدونه بالدعم وبألأرهابيين ... وتتضاهرون في بلدكم ضد الارهاب ومعكم يهودكم ... الا يسمى هذا نفاقآ او دجلآ ...؟؟؟؟؟

15 - لنترك التنديد و نبحث عن الحل
ألكسندر من الدارالبيضاء |20/04/2007 م، 10:35 صباحا (السـعودية) 07:35 صباحا (جرينيتش)
حان الوقت الآن لتكثيف الجهود بين المغرب و الجزائر لاستئصال آفة الإرهاب و هذا لن يتم إلا بحل مشكل الصحراء بعيدا عن التعنت الذي يميز الديبلوماسيتين .من هذا المنبر أوجه دعوة لكل القيادات العربية و على رأسها العربية السعودية للعب دور أكبر فمنطقة المغرب العربي . أولسنا أمة واحدة ! ام يجب أن ننتظر حلول الأمم المتحدة التي أشك أن يكون كل أعضائها يعرفون حتى أين يوجد المغر و الجزائر

16 - http://light-dark.net/
http://light-dark.net/ |20/04/2007 م، 10:51 صباحا (السـعودية) 07:51 صباحا (جرينيتش)
الكاتب الكبير اسامة انور عكاشة يفتح النار على السالفين و الاخوان المسلمين فى برنامج نأسف للازعاج

17 - رد على رقم 2 بحريني شيعي
سلمان |20/04/2007 م، 10:57 صباحا (السـعودية) 07:57 صباحا (جرينيتش)
مايحتاج تصطاد في الماء العكر ياصفوي اهل المغرب من اهل السنه ويعرفون ان هولاء متطرفين لايمثلون اهل السنه المعتدلين وكلنا ننكر على هولاء المفجرين فاخرج انت وابعد عنا واذهب الى ايران ودعك من الاخوان العرب المسلمين

18 - صانع الارهاب في المغرب هم
محمد من المغرب |20/04/2007 م، 11:32 صباحا (السـعودية) 08:32 صباحا (جرينيتش)
المسؤولون عن السياسة الداخلية مبتلون بالمصالح الشخصية وعدم احترام القانون لاختلاس اموال الشعب .ولكن للاسف الشديد الشباب المغربي درس الثقافة بدون وعي وكأنهم في عهد الاستقلال هذا الاخير الذي كانت جميع أطره بدون كفاءة مهنية و لا حتى مستوى دراسي عال اذ انه كان يكفي الحصول على شهادة ابتدائية للحصول على وظيفة في القطاع العام.

19 - الفقر والجوع هو السبب
said |20/04/2007 م، 11:41 صباحا (السـعودية) 08:41 صباحا (جرينيتش)
الفقر والجوع هو السبب انك ملاتعرف شيياصفؤي

20 - تحي الاتحاد المغاربي الكبير
نسيم من بجاية |20/04/2007 م، 11:56 صباحا (السـعودية) 08:56 صباحا (جرينيتش)
علينا ان نتحد لمواجهة الارهاب المتطرف...تحيا الجزائر و المغرب و تونس...

21 - ضد الارهاب.....
محمد |20/04/2007 م، 11:57 صباحا (السـعودية) 08:57 صباحا (جرينيتش)
حفظ الله الجزائر و المغرب......ووقاهما شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

22 - الله يحفظ بلاد المسلمين
علي الجزائر |20/04/2007 م، 12:03 مساء (السـعودية) 09:03 صباحا (جرينيتش)
الله يرحم الابرياء في العراق الجزائر والمغرب اللهم اعطي اهلهم الصبر و السلوان. اللهم احفظ المسلمين و بلاد المسلمين من كل مكروه اللهم اهدي تلك الفئة الضالة و و اعطيهم بطانة صالحة تدلهم الى خير العباد و البلاد. عاش العراق الجزائر و المغرب في سلم و امان.

23 - رد على رقم 17
الأمازيغي الثائر |20/04/2007 م، 12:13 مساء (السـعودية) 09:13 صباحا (جرينيتش)
المغرب و الجزائر ليسوا عرب! مسلمين نعم والحمد للله, أمازيغ نعم والحمد للله. `اعرابي سير بحالك, المغرب والجزائر ماشي ديالك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتعريب` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب و ياجزائر`

24 - القرآن مدح طائفة من اليهود والنصارى...
يمنية مغتربة - واشنطن |20/04/2007 م، 12:14 مساء (السـعودية) 09:14 صباحا (جرينيتش)
بغض النظر عن الخلافات التي يثيرها الغوغاء بين مسيحي او مسلم او يهودي وبغض النظر عن الانتقادات المذكورة في كتابنا عنهم فإن كثير منهم فيهم من الجانب الانساني والايماني الكثير قال تعالى(وإن من اهل الكتاب لمن يؤمن بما انزل اليكم وما انزل اليهم خاشعين لله لا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم اجرهم عند ربهم إن الله سريع الحساب) عن المسيحيين قال تعالى (ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون) وعن فرقة طيبة من اليهود قال تعالى (ومن قوم موسى امة يهدون بالحق وبة يعدلون). فلننظر الى الجانب الايجابي للاخوة اليهود والمسيحيين فصفة الخير وكراهية الشر ليست حصرية على المسلمين فكفانا من النظر الى الآخرين بنظرة سلبية لا تثير سوى الحقد ولا تجدي نفعا فكل منا يمثل دينة بأخلاقة واحترامة للآخر.. اخيرا المسيرة التظاهرية التي يتحد فيها المسلمون مع غيرهم هي طعنة في ظهر عشاق الموت والارهاب ونتمنى ان نرى مثل ذلك المزيد.. princessofarabia@maktoob.com

25 - الله يأمنا بأوطننا
عبد الوهاب |20/04/2007 م، 12:16 مساء (السـعودية) 09:16 صباحا (جرينيتش)
غدا سيقول الاسلاميون ان هذه المظاهرات تملق للحكومة المغربية ، والشعب كل الشعب يوافق على القتل ، فالشعب المغربي له مصلحة في قتل نفسه كي يذهب الى الجنة ... الاسلاميون ليسوا متخلفين بل متوحشين

26 - عاش المغرب وعاش الملك محمد السادس
محمد من البيضاء |20/04/2007 م، 12:18 مساء (السـعودية) 09:18 صباحا (جرينيتش)
الحمد لله كل المغاربة مصمون على محاربة ارهاب والتطرف .............وجزيل الشكر للاجخزة الامنية

27 - ردا على رقم 7 المختار
لحريزي هشام |20/04/2007 م، 12:24 مساء (السـعودية) 09:24 صباحا (جرينيتش)
أقول لك حتى لو عينو رئيس بالمغرب وليس سفراء فقد أخطؤا المكان والزمان لأن المغرب والمغاربة أكبر منهم قهرنا المستعمر الغاشم وأخرجناه من أرضنا مذلولا مهزوما فما بالك ببضعة من الخوارج

28 - vive le maroc
houda maghribiya |20/04/2007 م، 12:32 مساء (السـعودية) 09:32 صباحا (جرينيتش)
`ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب`.

29 - لعنة الله علي الارهابين الجبناء بكل بلاد الاسلام
lola لولا |20/04/2007 م، 12:40 مساء (السـعودية) 09:40 صباحا (جرينيتش)
بالمغرب والجزائر والعراق الدامي لعن الله من فجر الاطفال والنساء والشيوخ من ترك ساحات الجهاد وقاتل بالأسواق والسيارات المفخخة والشوارع والمساجد لعن الله من دمر عراق الحضارات ....وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .....مولاي .صلي وسلم ما أردت علي نزيل عرشك خير البشر كلهم

30 - الى العراقي الثائر 14
ناديه |20/04/2007 م، 12:58 مساء (السـعودية) 09:58 صباحا (جرينيتش)
الله يحميك يا بلدي الحبيب.اما انت يا عراقي يا ثائر,روح ثور على الامريكان الذين يحتلون ارضك ويدنسون عرضك بدل ما تيجي تثور علينا احنا .بلا نيلة.

31 - شيعة البحرين معكم يا اهل المغرب
البحريني |20/04/2007 م، 01:08 مساء (السـعودية) 10:08 صباحا (جرينيتش)
مثل ما نحرم في مذهبنا جرائم الموت والقتل .. فاننا نتعاطف معكم في هذة المحنة الاليمة .. ونحن نقف اليوم سنة وشيعة في البحرين لمحاربة الفكر الجهادي السلفي .وللاسف الشديد ان حكومتنا تشجعهم واعتقد انه خوف من ان يقوما بتفجير انفسهم قي هذة الجزيرة المسالمة .. تخيل انهم يشكلون عندنا في البحرين 15% ولكنهم يستحودون على 22 مقعد للبرلمان من اصل 40 مقعد وهذا النفوذ سببه التمويل من القاعدة . وخصوصا عندنا جمعية الاصلاح والاصلالة كلها مسميات مختلفة ومن الاخل تخطط من اجل زعزعة البلاد .. اقول للمغاربة احذروا هولاء وامنعوا الزواج من الخليجي الوهابي لانه ينقل الفكر ولاتغركم امولاهم واستثماراتهم انهم خفافيش الليل .اللذين فجروا انفسهم مغاربة ولكن الفكر وهابي سلفي ..انهم اعداء الله .اقول لسنة المغرب الاطهار ان السلفية يحقدون على كل مخالف لهم وانتم ترون ما يفعلونه بالعراق .. نحن الشيعة نحرم الموت والقتل وانتم كذلك من محبي أل البيت وهناك تقارب كبير بيننا وبينكم ...وقرات عن ثقافتكم كثيرا وفهمت انكم قريبن لمذهبنا في الكثير من الامور والاختلاف ليس بكبير ونحن في البحرين دائما نتعاطف معكم اكثر مما نتعاطف مع جيران لنا من نفس مذهبكم .. ولو استطعنا لقمنا مسيرات استنكار لاجلكم ..انتم من الشعوب العظيمة والراقية ..عاشت المغرب وعاش شعبها وملكها ... nawaf0808@hotmail.com

32 - الى المختار رقم 7
مغربية حره اصيله وتحب بلدها |20/04/2007 م، 01:11 مساء (السـعودية) 10:11 صباحا (جرينيتش)
انتم الذين اخترتم دخول القاعدة لبلدكم لما افتكرتم ان امريكا ستجلب لكم العيش الرغيد وتاكلون الكافيار والكاتشوب والمايونيز.ولم ينوبكم الا الخراب والدمار.جات امريكا وجابت معها القاعده.ماله صدام؟هو اللي عرف يربيكم وهو اللي كان يفهمكم.اشبعوا بوش الان.فلا تلوموا الا انفسكم.اما عن المغرب,فلا تقلق يا اخي.المغرب بخير وكل ما يجري ما هي الا سحابة صيف وستزول ان شاء الله.لاننا شعب مسالم واتعودنا على الامان.هذا الامان الذي عرفتموه في عهد صدام ولم تحمدوا الله على هذه النعمه.

33 - رد على الجاهل صاحب التعليق رقم 17
عراقي |20/04/2007 م، 01:21 مساء (السـعودية) 10:21 صباحا (جرينيتش)
رد على الجاهل صاحب التعليق رقم 17... يعني التشيع اصبح انتماء قومي يا فاهم..بعدين من اربع سنوات وانتم تسركم افعال القاعدة بالعراق وهسه تتنكرون لان هبركاته وصلتلكم وانشأ الله راح تعم عليكم بركاته

34 - جزيل الشكر للاجخزة الامنية
maghribi |20/04/2007 م، 01:25 مساء (السـعودية) 10:25 صباحا (جرينيتش)
ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب

35 - تبا للارهاب
حميد |20/04/2007 م، 01:28 مساء (السـعودية) 10:28 صباحا (جرينيتش)
بصراحة اني اكره الارهاب.... اكره تنضيم القاعدة.... اكره اسامة بن لادن..... اكره ايمن الضواهري ... والله اني اكرههم واقولها بصوتي العالي . اقول لهم كفاكم سفك للدماء الاسلام بريء منكم ولن تفلحوا ابدا لان الله سوف ينتقم منكم يا سفاحين ويامجرمين . اقول لهم ابتعدوا عنا ... ليس في المغرب فقط بل كل دول العالم يامجرمييييييين

36 - الارهاب
فلسطيني انا |20/04/2007 م، 01:34 مساء (السـعودية) 10:34 صباحا (جرينيتش)
كلنا نتفق علي ان الارهاب ظاهره خطيره ولكن يجب بحث اسبابها وربنا يحفظ الجميع .

37 - ابن المغرب البار
zaman-alwasl@hotmail.com |20/04/2007 م، 01:35 مساء (السـعودية) 10:35 صباحا (جرينيتش)
ما أجمل أن تكون أيها الشعب الأبي واحد، ما أجمل أن تكون أيها الشعب الأبي دائما للسلام والمحبة واجد، ما أجمل أن تكون يا مغربي هادئ وخال من كل مغرور و حاقد، ما أجمل أن تبقي يا بلادي موطن الحب السائد...ما أجمل نسيم صباحك المنسل من الجبال الشم ...ومن الجداول والروافد...يا مغربي عشت شامة في الزمن ..الماضي.. والمقبل ...والبائد...ما جال فيك أحد إلا استلبه الجمال ...والكمال...والتضياف الباسل...يا مغربي لا عاش من يهد منك أنمل ونحن نبنيك بكل السواعد...يا أيها الشعب لك مني تحية ودعاء ماركعت أطرافي وما هبطت ساجد... وطني ليس حزمة من حكايا ...وطني ليس و ليس....عشت يا مغربي ما طلع نهار وما أدلج ليل ... تحياتي للمغرب بلد الصمود.

38 - إلى الغبي رقم 9
Le Marocain |20/04/2007 م، 01:40 مساء (السـعودية) 10:40 صباحا (جرينيتش)
اتضح لي أنك من الناس المنافقين و الدين يحبون مشاهدة مآسي الآخرين تقول أن الناس فقراء هدا شيء لاينكره أحد تقول أن الناس لا يحبون بلدهم قهذا غير صحيح .فاعلم ان تم اعتقال 4 انتحاريين من طرف أناس بسطاء من الشعب رغم أنهم كانوا يحملوا أحزمة ناسفة و دون الخوف من الموت إلى إذا كانوا يحبون بلدهم بإيجابياته و سلبياته ...يا أخي أمور كثيرة نحسنت في المغرب و سوف تتحسن أكثر فأكثر ....... فإذا كنت مغربي و هاجرت إلى غير رجعة إنشاء الله فابق في مكانك و تمتع ببلدك الجديدة .

39 - لا تحتاج الى مظاهرات
سماء من المغرب |20/04/2007 م، 01:52 مساء (السـعودية) 10:52 صباحا (جرينيتش)
ان المغرب لا يحتاج الى مظاهرات حتى يقول لا ويرفض الارهاب ولكن علينا ان نعمل معا ونستاصل كل شيء له علاقة بالارهاب لان هدا الاخير لم يعد يقتصر في رايي على مجموعة من الاشخاص الدين يفجرون انفسهم تحت شعار الاسلام لان الاسلام بريء من الاعمال المشينة. ولكن في وقتنا الراهن الارهاب اخد صورا متعددة منها استنزاف خيرات البلاد وتفقير الشعوب والتهميش بكل انواعه واستغلال المناصب العاليا في المارب الشخصية وانعدام الحس الوطني واستنزاف ترواث البلاد ......الخ ان هدا ارهاب يولد ارهابا انتحاريا اخر لكن بضحايا ارهابا نفسيا يولد الرعب والخوف....

40 - الى التعليق رقم 14
المغرب بلد السلام ومجمع الاديان وافتخر بدالك |20/04/2007 م، 01:52 مساء (السـعودية) 10:52 صباحا (جرينيتش)
اول شي افتخر بانني عربية وما يجري في العراق ليس للمغرب اي دخل فيه فليس نحن او اي عربي غير عراقي هو اللدي كشف صدام وليس نحن او اي عربي هو اللدي مزق صورة صدام امام كاميرات العالم فاصحى يا عراقي واعرف ان الدم العراقي بيد عراقي وليس بيد اي عربي وان كان كدالك فجماعه الارهاب اي القاعده هي التي تمزقكم اربا اربا فنحن جميع المسلمين سواء مغاربة او عرب او حتى عراقيين بريئين من شي اسمه القاعده ونسالكم يا العراقيين الصبر والدعاء وعاش المغرب سواء جميل او وحش فهو المغرب ومن لاخير له في وطنه فلا دين له سلام يا الاخوة العرب واتحدو او لا لالالالالالا تتفقوا فهده شيم العرب

41 - أروبا
وطني |20/04/2007 م، 01:54 مساء (السـعودية) 10:54 صباحا (جرينيتش)
السلام عليكم أيها المغاربة لم نخلط شعبان مع رمضان.ركزوا ثم انطلقوا من الواقع. إن المغرب متخلف لأقصى درجة. ما فيه حكم إسلامي و لا غربي ولا شيئ. المغرب يملكه إقطاعيون يعملون على حماية مصالحهم و استعباد ونهب حياة المغاربة.فمتى تضاهر المغاربة ضد الإستبداد. ومتى سيتحرر المغاربة من الجحيم إذا بقووا هكذا مغفلون. نعم المسلمون في الإسلام إخوة.ويجب في هذاالوقت بالذات أن نتحد ونثور على الحكام الجبناء الراكعون في كراسيهم للزنادقة الغرب. لأن كل مصائبنا هي نتيجة ذلنا.ونفس الشيئ ينطبق على كل الشعوب الإسلامية.

42 - رد على الامازيغي 23
مغربي والقلب عربي |20/04/2007 م، 01:59 مساء (السـعودية) 10:59 صباحا (جرينيتش)
كيف تقول ان الجزائر والمغرب دول امازيغية انتم اقلية ياصاحبي انتم انقرضتم مند زمن مشكلتكم انكم لا تعرفون ان الارض تتكلم بالعربية كل مافيها ..انتم لم تكن لكم حضارة قبل مجيئ العرب بالاسلام اتقي الله ..رغم انه ليس هناك فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى ساقول لك العرب اسيادك ايها العنصري

43 - الاتحاد قوة
محمد نجيب البيضاء. |20/04/2007 م، 02:06 مساء (السـعودية) 11:06 صباحا (جرينيتش)
عاش الملك سيدي محمد السادس وعاشت الاسرة العلوية.الله يحفظ المغرب العربي قلعة الاسلام بعربه وامازيغه ويهوده وكل من دخل هده البلاد فهو آمن. اقول للاخ الامازيغي المغربي انا عربي مسلم امي مغربية أمازيغيةعن ابيها وعربية من امها.ابي جبلي من الشمال وامه امازيغية من الخميسات انا جبلي من الشمال وزوجتي امازيغية من مرموشة بالله عليك هل تريد ان تنزع مني عربيتي ام امازغيتي اتق الله يا رجل انت مسلم وهدا يكفي.

44 - جميل لكن
عبدالله المغربي |20/04/2007 م، 02:07 مساء (السـعودية) 11:07 صباحا (جرينيتش)
هده مظاهرة محمودة لكن مبالغ فيها راينا حضور الاعلام بكثافة و الاحزاب السياسية بكثافة فقط من اجل غرضهم الا وهو انتخابات 2007. لكن من كان هناك حين تظاهر المغاربة على غلاء المعيشة والبطالة و و و .هل كان هناك اعلام هل اتى ممثل حزب مغربي او يهودي ليتضامن مع هولاء. انه النفاق بعينه. من هدا المنبر اعلن انسحابي من انتخابات 2007. لن اصوت لاي احد. الحمد لله المغرب بلد جميل لكن اهله ابشع. الامن في كل مكان لكن الجريمة حاظرة في كل الاماكن.. اصبحنا غير امنين في هدا البلد العزيز. ارجو ان لايسال احدكم لما يموت المغاربة في عرض البحار قصد الدهاب الى اوروبا.

45 - إلى التعليق 14 وإلى كل العراقيين
محمد من المغرب العربي الإسلامي |20/04/2007 م، 02:12 مساء (السـعودية) 11:12 صباحا (جرينيتش)
في كل مرة تنشر العربية موضوعا يتعلق بالإرهاب في المغرب أو الجزائر يطلعنا أناس عراقيون يتهموننا بدعم الإرهاب في العراق وتسميته `بالجهاد ` واستنكاره ورفضه في بلادنا ويتهموننا بالنفاق والدجل كما جاء في تعليق هذا العراقي إذا كان بالفعل عراقي.سوف أرد للمرة الأخيرة على هؤلاء الصنف من العراقيين،ياأخي كل من يقتل الأبرياء فهو إرهابي سواء في العراق أو خارج العراق.وديننا الحنيف واضح جدا في هذه المسئلة ولا داعي للشرح،أما إن كنت تقصد من وراء تعليقك الخلط بين الإرهاب والمقاومة كما تفعل تلك القنوات الفضائية اللاعراقية(أمريكية صفوية) والتي تكاثرت بعد الإحتلال كالجراد وتشويه صورة المقاومة في العالم العربي فأنت واهم وغبي جدا.فالإرهاب الأول في العراق هو الإحتلال بنوعين (الأمريكي الظاهر والإيراني الباطن)وعملائه.لولاهم لما وصل العراق إلى ما وصل.لذلك أقول للعراقيين نحنوا في المغرب نستنكر ونرفض كل من يقتل العراقيين الأبرياء من كل الطوائف،وفي الأخير ندعوا الله تعالى أن يحرر شعب العراق من الإحتلال الظالم.

46 - ohiboka ya mohamed 6
kholoud |20/04/2007 م، 02:15 مساء (السـعودية) 11:15 صباحا (جرينيتش)
almaghrib ard rijal fal yahya mohamed 6 wakol almaghariba afdiki ya maghrib bikol rohi wadami afdiki wa afdi toraba baladi alaasil.marghibiya fi espagne

47 - رد الى الرقم 27
مغربي عربي مسلم |20/04/2007 م، 02:19 مساء (السـعودية) 11:19 صباحا (جرينيتش)
المغرب بلد عربي شاء من شاء و ابى من ابى و اقول بدون اصطياد في الماء العكر و لدي رسالة الى كبيركم المغرب بلد عربي مسلم

48 - انت صح يا رقم 9 بارك الله فيك .
خالد.المغرب المتأخر. |20/04/2007 م، 02:22 مساء (السـعودية) 11:22 صباحا (جرينيتش)
كل هؤلاء الذين خرجوا للتعبير عن الرفض المزعوم ضد الارهاب لن تجد ولو درهما في جيوبهم او طعام العشاء...انهم اناس اميون تستغلهم الطبقة السياسية الحزبية الفاسقة في الترويج لحملة انتخابية سابقة لاوانها.....طبعا الاغلبية الساحقة من المغاربة يباركون ماوقع لانهم لم يعودوا يحبون هذا الوطن الذي لم يعطهم شيئا بقدر ما افقرهم وشرد ابناءهم في جميع دول العالم....والحقيقة انني كرهت المغرب بسبب التهميش والاقصاء والبطالة والظلم الذي دفع بهؤلاء لتفجير نفسهم بعدما سئموا وفقدوا الامل في الحياة..

49 - vive le maroc
halima |20/04/2007 م، 02:33 مساء (السـعودية) 11:33 صباحا (جرينيتش)
asalamo 3ala jami3 al ikhwa l3arab ana halima lmaghribiya, 3achikat lmaghreb, ardan,malikan, wa cha3ban,... ijtahat biladana l`ameena mawjaton mina l`irhab al a3ma alladi khallafa wara2aho dhaya la danba lahom, wa bidoun wajhi hak, lakin berrarm men kol ma hadath fanahno samidoun, wakifoun wakfata chakhsen wahed didda kol man sawalat laho nafsoho lmasasa bibaladina lhabib, wa bi afradi cha3bina l3adeem......oreedo an achkora malikana lhabib, wa ajhizatana lamniya allati halat douna wokou3 al mazid men al infijarat..... aydan orido an achkora kol al ikhwa al 3arab alladeena kataboo fi hatha al minbar liyosanido baladi wa cha3bi, amma binnisbati li attorat f`akoulo lahom hasbiya llah wa ni3ma lwakil fima taf3alouna bilabriya2 almosslimin. halichasta@hotmail.com

50 - لا للارهاب
نور الهدى |20/04/2007 م، 02:46 مساء (السـعودية) 11:46 صباحا (جرينيتش)
فل يحفظ الله بلادنا و يرعاها و يبعد عنا كل حاقد و كاره لهدا التقدم و الازدهار و التفتح اللدي تعرفه بلادنا في عهد ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله، فلا و الف لا للارهاب.

51 - الرد على الأمازيغي الثائر
الشريف ألإدريسي |20/04/2007 م، 03:05 مساء (السـعودية) 12:05 مساء (جرينيتش)
هل تعرف أنك عنصري والعنصري ليس مسلم . ؟؟؟لا فرق بين أعجمي أو عربي إلا بتقوى ؟؟؟ أتمنى أن تعلم أخي الكريم أن العرب ليسو متشابهين أنا أعلم أن بعض العرب كالشياطيين وبالأخص في دول الخليج .وشكرا لك أخي الكريم وأتمنى تغيير فكرتك عن العرب.ا لمغرب عربي أو أمزيغي لا فرق عندي مادام كلنا مسلمين

52 - إلى كل عراقيي بحريني فلسطيني و سعود ي
مغربي |20/04/2007 م، 03:10 مساء (السـعودية) 12:10 مساء (جرينيتش)
المغرب امازيغي شعبه مسالم

53 - جعجعة بلا طحين
محمد فاضل عبد الله |20/04/2007 م، 03:19 مساء (السـعودية) 12:19 مساء (جرينيتش)
اولأ إن ماوقع في الداربيضاء هذه الأيام يعبر بجلاء أن فئة من الشباب فقد الصواب وضلت عن الطريق المستقيم، بسبب الفقر المدقع ولا أدل عى ذلك انتماء جميع الانتحاريين لمناطق هامشية بالداربيضاء، وقلة التأطير والوزازع الديني، أمام غياب تام لدور العلماء الذين اصبحوا إما عملاء يسبحون بحمد الاستبداد وإما محاصرين لا حول لهم ولا قوة لتبقى فئة الشباب العريضة عرضة للمسخ الغربي حيث الخلاعة وتقافة العري والشدود وأشير هنا الى انتشار ضاهرة عبدة الشيطان وأعراس الشاديين جنسيا بضواحي مكناس وسط دعم مكشوف من طرف السلطات أو عرضة لمتطرفي الدين خوارج الأمة الإسلامية حاليا حيث فتاوي الانتحار والقتل باسم الجهاد واتباع السلف الصالح فكانت الخسارة الكبرى وهو ان يعيش شبابنا العزيز مسخا على جميع لمستويات شبابا معطلا ضائعا لايلوي على شيء اينما ولى وجهه اكتوى واكوى بنار حارقة. وأدعوا القراء الأفاضل إلى الإستماع إلى كلمة الأستاذ عبد السلام ياسين في لقائه بأطر من جماعة العدل والإحسان تحدث فيها عن انتحاريي البيضاء حيت أعتبرها كلمة تعالج بكل وضوح هذه المشكلة المعقدة بعيدا عنا الأغستغلال الحزبي لما وقع خاصة ونحن في هذه الأيام على مقربة من انتخابات 2007 . والر ابط هو www.aljamaa.com www.yassine .net

54 - الى 4 و 7 و 14 و 9
مغربي |20/04/2007 م، 03:26 مساء (السـعودية) 12:26 مساء (جرينيتش)
Hassan de maroc 4 : ان كنت رجلا أفصح عن رأيك وسط المغاربة عوض الاختفاء وراء الانترنيت. المختار 7 : سنسحق سفراء قاعدتك في الجزائر كما في تونس والمغرب. عشر سنوات من التقتيل الاعمى لم يركع شعب الجزائر ولادولة الجزائر ياولد الق...ثائر العراقي 14: ندين بقوة ونتألم لما يحدث لكم. سينغافورة 9: لمادا لايفجر فقراء الهند أنفسهم؟ وأخيرا أقول خوانجي سير فحالك... `ارهابي سير بحالك, المغرب ليس لك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب`.

55 - 43+45هكذا يكون المغاربة و إلا فلا
عبد الله من المغرب |20/04/2007 م، 03:28 مساء (السـعودية) 12:28 مساء (جرينيتش)
أهنئكم على موضوعيتكم و حكمتكم و كثر الله من أمثالكم في المغرب و في كل الدول الإسلامية .أنا فخور بكم و سعيد لوجودكم.

56 - إقرؤو التعليق 9 و 42 و 44
مغربي |20/04/2007 م، 03:31 مساء (السـعودية) 12:31 مساء (جرينيتش)
لماذا تنكرون الحفيفة ولا تريدون سماعها تعلمو من هذه التعليفات 9 و 42 و 44 وكفاكم من التعليقات السخيفة نحن نموت جوعا وبطالة

57 - دم هؤلاء الانتحاريين فى رقبة الحكومة
BOUCHRA |20/04/2007 م، 03:31 مساء (السـعودية) 12:31 مساء (جرينيتش)
ما حصل بالمغر ب ليس ارهابا انما ردود طبيعية للتهمبش الاقصاء الجوع و الفقر المدقع كيف يعقل ان يكون شبان هده الاحياء مهمشين غير مرغوب فيهم في مجال العمل لمجرد ان بطاقته تبين محل سكنه-دوار السكويلة-او-دوار طوما-هده الاحياء اصبحت لصيقة بكل انواع الانحرافات خصوصا ان مرتكبي تفجيرات 16ماي 11 مارس و ما خصل مؤخرا منحدرين من هده الاحياء.فعندما تحارب شخصا في لقمة عيشه فلا تنتظر منه الا هدا الرد اما الاسلام فهو براء ممن نخبوا انفسهم حماة الدين و غاثوا فى الارض فساداو زرعوا الفتن و الاحقاد بين الديانات .على المسؤولين ايقاف حمامات الدم بتوفير العيش الكريم لهؤلاء المنسيين داخل مدينة اقل ما يقال عنها غول المغرب

58 - هناك فرق بين الجهاد والارهاب
الى التعليق رفم 14 |20/04/2007 م، 03:34 مساء (السـعودية) 12:34 مساء (جرينيتش)
ادا كنت لاتفرق بين الجهاد والارهاب فانت لست بعراقى لان العرافيين فى عهد صدام الشهيد كان جامع شملكم ولان مادا 8 مليون لاجئ مليون ونصف قتيل ها كان هدا فى عهد صدام؟ هل كان الدمار والخراب ؟ هدا الارهاب الدى يقتل العراقيين بجميع طوائفه والله لمنصنع المخابارت الاسرائلية والامريكية و........... لمادا لاتتهمون اسرائل وانتم ايها العراقيون معروفون بتقافتكم لايؤتر عليكم الاعلام ولاكلام الارهابى بوش انضم الى المقاومة للدفلع عن اعرلض بناتك ونساكم وشعبكم ودينكم اما نحن فى المغرب ندين قتل النفس و ندين الارهاب ضد المدنيين والسلام عليكم لا للارهاب نعم للمقاومة

59 - إلى متى ؟!!
الشقير |20/04/2007 م، 03:35 مساء (السـعودية) 12:35 مساء (جرينيتش)
تفجيرات ضخمة معقدة وفي أوقات متزامنة ...في العراق والجزائر والمغرب .. وقبل ذلك في دول عربية وإسلامية وأجنبية .. والمتهمون دائما مجموعات مستقلة من الأفراد.. تخطط وتنفذ عمليات تعجز عنها أقوى أجهزة المخابرات المحلية والدولية ... لاعجب أن يصدق كثير من المسلمين والعالم هذه الروايات مادمنا ضعفاء مفككين لانقف صفا واحدا حكاما ومحكومين تجاه هذه المخططات الساعية إلى هدف واحد وهو السماح بتغيير وتذويب عقيدتنا تمهيدا للسيطرة الكاملة ... اللم لطفك ورحمتك بنا .

60 - المغرب
امازيغي |20/04/2007 م، 03:55 مساء (السـعودية) 12:55 مساء (جرينيتش)
اضنني اعرف لمادا لم تتكلمو عن المضاهرات التي اقيمت في الجزائر و السبب لانها حملت رسالة الى امثالكم من الارهابيين يا عربية فهدا ليس غريب عليكم ضننتم ان الارهاب سيكون في الجزائر فقط وحسبتم انه لن يمسكم ولكنكم لم ترو شيئا منه وصدقت الحكومة الجزائرية التي حدرت العالم كله ولكن للاسف كلكم كنتم تؤيدونه وهدا لن ينساه اطلاقا الجزائريون وانشاء الله الحساب على يد امريكا بارك الله فيها التي تربي فيكم الان فالمثل عندنا يقول `الدي يضحك يلحق`

61 - رد على البحريني ناكر الجميل 31
الوائلي |20/04/2007 م، 03:58 مساء (السـعودية) 12:58 مساء (جرينيتش)
يعني كل سني بالبحرين ارهابي خسئت ياناكر النعمه وحكومة البحرين هم الذين عشت عزيز في ظلهم والا لو رحت لأيران ماتحصل وظيفة ماسح احذياء اما الأرهابيين فهؤلاء خوارج مثلك واتمنى ان نضعك معهم في صحراء لتصفون حساباتكم مع بعض لأنكم متطرفين اقتلوا بعض وخلصونا

62 - الله يحفظك لينا يامغرب نفديك بروحنا والله
زينة الاطلس |20/04/2007 م، 03:59 مساء (السـعودية) 12:59 مساء (جرينيتش)
ماراح يقدر حد يهز الامن والامان بالمغرب لانه بلد مسلم اما الارهاب فلا دين له ولا موطن ونحن نستنكر الارهاب بالمغرب والجزائر والعراق زيادة على ان المغرب ليس امازيغي انهم مجرد قلة صغيرة تتلاشى وانقرضو من زمن فات فالمغرب لا يتكلمون الامازيغية بعض الاشخاص فقط بشمال المغرب نحن عرب ومسلمين ونعتز بدالك zinobia@hot.fr

63 - merci n°38
ايمان المغربية |20/04/2007 م، 04:14 مساء (السـعودية) 01:14 مساء (جرينيتش)
9 و 48 ادا كنتم لا تحبون المغرب تكلموا عل ى نفسكم الحمد لله عايشين واكلين شاربين و ضاحكين شفت بزاف البلدان ولكن مالقيتش فحال بلادي وكل واحد كيحب بلادوا سيقول مثل كلامي حتى لو كان عايش فافقر دولة فالعالم

64 - 70% من المغاربة امازيغ
اكسيل |20/04/2007 م، 04:25 مساء (السـعودية) 01:25 مساء (جرينيتش)
الى الاخ الدي سب الامازيغ اقول لك انت في بلد امازيغي استقبلك و علمك كيف تعيش و تسبه يا صاحب الانف الكبير انتم العرب شوهتم هدا البلد اولا انتم ممسوخون و العياد يالله تانيا اي بلد تواجد فيه العرب يكون فيه ارهاب و هده دراسة يا حبيبي ملاحظة العرب ليس عندهم حضارة ابدا لا قبل الاسلام و لا بعده الحضارة كانت اسلامية و معظم العلاماء كانو من العجم في حين ان معظم المجرمين كانو عرب و الامازيغ كانت عندهم حضارات قبل الاسلام

65 - الا نتخابات على الابواب
م/أ |20/04/2007 م، 04:31 مساء (السـعودية) 01:31 مساء (جرينيتش)
لا سباب انتخابية يحاول الاشتراكيون بالمغرب وصف كل اسلامي بالمتطرف والاسلام بالتطرف مستفيدين من الاحداث المأساوية التي حصلت أخيرا !!!

66 - الارهاب لادين له
مغربي |20/04/2007 م، 04:34 مساء (السـعودية) 01:34 مساء (جرينيتش)
الارهاب لادين له ولاوطن له.العالم كله يعرف الفقر والتعسف وصيق اليد لكن ليس هدا بمبرربأن ندمر دواتنا ونقتلها.فالدي فجر نفسه في الدار البيضاء انما انتحر.في مجتمع النبي صعم اكثر القوم فقراء لايجدون قوت يومهم ومنهم من يصومون صيام داوود .هل رأيناهم يقتلون انغسهم.لالالالالالالالا والف لا.هؤلاء يريدون ان تحكمنا القاعدة والله والاسلام السمح براء منهم الى يوم القيام الا لعنة الله على بن لادن ومن تبعه بالسيئات والاجرام الى يوم الدين

67 - ومن يحب الارهاب؟
N.T.B.L.P |20/04/2007 م، 04:36 مساء (السـعودية) 01:36 مساء (جرينيتش)
كل شعب الارض والمريخ والمشتري تكره الارهاب ولكن الضعفاء كثر فلهذا يتجهون الى الارهاب...

68 - الر كل التعايق السخيييييييييييييييييييييفة
sarita_tetouan@hotmail.com |20/04/2007 م، 04:59 مساء (السـعودية) 01:59 مساء (جرينيتش)
لمادا كل هدا الحقد و الكره بينكم ؟ ألستم عرب؟ الستم مسلمون؟؟ اتقوا الله الدي خلقكم فلا فرق بين عجمي و اسود و احمر .... الا بالتقوى و الى رقم 32 مغربية صح يا عزيزتي انا اوافقك الراي شكرا

69 - احزاب مغربية ضعيفة
عمر المغرب |20/04/2007 م، 05:12 مساء (السـعودية) 02:12 مساء (جرينيتش)
الا حزاب المغربية ضعيفة و مدجنة بما فيها العدالة و التنمية ..انها احزاب صاحب الجلالة لا حول لها و لا قوة...

70 - vive le maroc
rachid_maz@hotmail.com |20/04/2007 م، 05:18 مساء (السـعودية) 02:18 مساء (جرينيتش)
ارهابي يا جبان, المغرب ارض الامان` و `ارهابي سير بحالك, المغرب ما شي ديالك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتكفير` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب`.

71 - hasbiya allah
insan |20/04/2007 م، 05:23 مساء (السـعودية) 02:23 مساء (جرينيتش)
بالروح بالدم نفديك يا مغرب`. عاش المغرب وعاش الملك محمد السادس لا للارهاب

72 - الله ينصر دينك
أبو عثمان المغربي |20/04/2007 م، 05:35 مساء (السـعودية) 02:35 مساء (جرينيتش)
الله يرضي عليك يا ابن بلدي.يا ابن المغرب البار,

73 - تخلف
مريم الحرة |20/04/2007 م، 05:42 مساء (السـعودية) 02:42 مساء (جرينيتش)
مجموعة من الردود تفضح مدى تخلفنا، تخلف لن نتخلص منه الا بتعلمنا احترام الاخر رغم اختلافه بل رغم تناقضه معنا. فالدين لله و الوطن للجميع هذا من جهة، ومن جهة اخرى ارى ان التمييز على اساس لغوي او اثني كالتمييز على اساس ديني لا يمكن ان يؤدي الا لزرع التفرقة و الطائفية التي هي الوجه الاخر للارهاب. فكلنا مسلمين يهود مسيحيين بوذيين و لا دينيين امازيغيين و عرب كلنا مغاربة و مياه ام الربيع و ابي رقراق و درعة تجري في عروقنا. فهلا اعملنا المنطق لنضع ايدينا على الداء لنجد الدواء؟

74 - تحية لاهل البحرين ... والمغرب بلد كل من يحبه ...
مغربي حتى الموت |20/04/2007 م، 06:18 مساء (السـعودية) 03:18 مساء (جرينيتش)
اولا تحية من اهل المغرب لاهل البحرين والله يديم المحبة ... نعم نحن سنة ولكن نحب اهل البيت الاطهار ... فقد هربوا من الاضطهاد ولم يجدوا الامان والترحاب الا في المغرب مند قرون ... واسسوا دولا ... فاول دولة لال البيت في المغرب كانت مند اكثرمن 13 قرنا ... وعائلات كبيرة مغربية من ال البيت مند قرون ... ادن المغاربة سنة وفي نفس الوقت شيعة لاهل البيت الدين يحكمون المغرب بالبيعة مند قرون .... ولا تخف فالدين للله في المغرب والوطن للجميع ... فالمغربي اليهودي الدي يكون جماعة ضغط من اجل وحدة بلاده الترابية افضل من واحد يدعي انه مسلم ويفجر نفسه وسط الابرياء .... ان تكون مغربي مسلم او يهودي او مسيحي او لم تقرر بعد ... المهم ان تعطي لبلدك ... الله يديم نعمة العقل والامن على ابناء بلادي من اي دين كانوا ..... ويبقى المغرب لكل احبابه والبحرينيين في المقدمة ....

75 - نور الهدى
لا للتهميش |20/04/2007 م، 06:24 مساء (السـعودية) 03:24 مساء (جرينيتش)
الواقع. إن المغرب متخلف لأقصى درجة كان هناك حين تظاهر المغاربة على غلاء المعيشة والبطالة و و و .هل كان هناك اعلام هل اتى ممثل حزب مغربي او يهودي ليتضامن مع هولاء.ارجو ان لا يسال احدكم لما يموت المغاربة في عرض البحار قصد الدهاب الى اوروبا. هذا الوطن الذي لم يعطهم شيئا بقدر ما افقرهم وشرد ابناءهم في جميع دول العالم....والحقيقة انني كرهت المغرب بسبب التهميش والاقصاء والبطالة والظلم الذي دفع بهؤلاء لتفجير نفسهم كل مصائبنا هي نتيجة ذلنا.ونفس الشيئ ينطبق على كل الشعوب الإسلامية

76 - رد على العربي رقم 42
عبدوا |20/04/2007 م، 06:25 مساء (السـعودية) 03:25 مساء (جرينيتش)
ايها العربي انت تفتخر بحضارة الدم التي سببت و ما زالت تسبب لنا الكتير من المشاكل و تساهم في تخلفنا و تفجيرنا . ايها الدموي لا تشعل الفتنة بيننا لاننا سننفجر يوما في وجوهكم ايها الاغبياء ....الارهاب ات من الشرق بالضبط من الفتاوي الحمقاء الي يتلفظ بها فقهائكم و وجدت ارض الجزائر خصبة لمتل هده الاعمال و ها هي تنقل لنا العدوى اللهم شافينا و عافينا من داء العرب الا وهو الرهاب ...

77 - الموت للإهاب وأتباعه
MAROC 4 EVER |20/04/2007 م، 07:09 مساء (السـعودية) 04:09 مساء (جرينيتش)
المغرب بلد السلم والتسامح والتعايش( يساريين إسلاميين ويهود...) ولا مكان للإرهابيين بوطننا الحبيب سنتصدى لكم أيها الجبناء كما تصدينا للمتسعمر البرتغالي والإسباني والفرنسي وكلهم حاولوا تمزيق المغرب وخلق البلبلة في شعبها لكن نحن المغاربة متحدون في القضايا المقدسة وسنبقى كذلك ويبقى شعارنا الله الوطن الملك .

78 - الى42....!!!!
Mohamed |20/04/2007 م، 07:13 مساء (السـعودية) 04:13 مساء (جرينيتش)
`....ساقول لك العرب اسيادك ايها العنصري` .....قمة الوقاحة والغباء

79 - يارب انصرنا على الارهاب والعنصرية
سعيدةمن مراكش |20/04/2007 م، 08:09 مساء (السـعودية) 05:09 مساء (جرينيتش)
يا ناس امازلتم تعيشون في الجهل ما الفرق بين عربي وامازغي اليوم اما زلتم تطبقون سياسة الاستعمار الدى تخلصن منه سنين طويلة وهو التفرقة بين العرب والامازيغ المغرب متحد متضامن ومتعايش مع بعضه البعض ولا نهتم بهده الاقلية العنصرية فى طبعها اما بالنسبة لهؤلاء الانتحارين الا يمكن اعتبار دوافعه هى نفس الدوافع التى دفعت بحاملى الشهادات الي شرب البنزين بالقرب من البرلمان فالانتحار واحد مهما تعددت اسبابه وانا ضد النوعين لان لا ياس بوجود الله سبحانه وتعالى لانه رحيم بعباده

80 - مغرب واحد
الزكراوي حسن |20/04/2007 م، 08:54 مساء (السـعودية) 05:54 مساء (جرينيتش)
مع كامل الاسف . أقول لأصحاب التعليقات هنا أننا مغاربة و نفتخر بمغربيتنا مهما كان. بلدنا بلد السلام و الامان و الكرم . بلدنا بلد الابطال مهما كان انتمائهم بلدنا بلد الاسلام والتسامح لا مكان فيه للحاقدين و الماكرين بلدنا بلد الاجداد الصالحين بلدنا بلد الاولياء الصالحين بلدنا بلد...حفظكالله يا وطني حفظك الله يا وطني حفظكالله يا وطني من أعداء الله . ezzakraoui@hotmail.com

81 - المغرب العربي الإسلامي
مغربي محب الجهاد |20/04/2007 م، 08:56 مساء (السـعودية) 05:56 مساء (جرينيتش)
المغرب بلد عربي إسلامي شاء من شاء و أبى من أبى

82 - اكسيل المعقد 64
مغربي |20/04/2007 م، 09:39 مساء (السـعودية) 06:39 مساء (جرينيتش)
دواءك أن تتزوج عربية فهي ستعرف مكامن ضعفك و ستشفى بإذن الله .انظر إلى سيدك في الثقافة 43 و تبصر و أزح عنك هذا المرض الخبيث مرض الإستكبار و التكبر فأنت تشوه سمعة الأمزيغيين الأبطال الذين عاشوا جنبا إلى جنب مع إخوانهم العرب و اختلطوا بهم و أعطووا الكثير و أولهم طارق بن زياد .فلا تحسب التفاخر سيزيد فيك شيئا بل سينقص منك حتى أن جل المعلقين يتحسرون من كتابتك.فأصلح نفسك رعاك الله و فك عقدتك ثم مرحبا بك في العربية التي نكتب فيها بالعربية ديال التعربين.

83 - ابم المغرب البار
zaman-alwasl@hotmail.com |20/04/2007 م، 09:42 مساء (السـعودية) 06:42 مساء (جرينيتش)
يا مغربا كله نخوة...يا بلادا ما استطاعت أن تخضعها سطوة...يا موطنا خلا من ذوي الجفوة...يا مغربي لا تخشى دركا لكل جواد كبوة...يا موطني آلامك لا تبقي لا حسن مذاق لشاي ولا لقهوة...يا موطني يا بلد الصلاح وفيك خير القدوة...يا مغربي أحييك وأدافع عنك في كل لقاء وندوة....يا مغربا اشتممنا أنفاسك تتلفظها. يا مغربا ما عرفنا فيك غير الحنان بلا قسوة ..يا بلادي كنت شامة التاريخ في مشوار وخطوة...يا بلادي أنت انت تلك النخلة يرمونك بالحجر فتسقطين حسن الثمار الحلوة....يا شعبا ما عرف البغض يوما فكيف يستوطن الجهل العقل المستنير...بالسلام...يا بلد طارق ويوسف ...وأدريس و من مثلهم ...يا بلاد الحر فيك الخير هائم....لا نامت عين بغضتني وأحطت من قدرك العالي ولا استراح حاقد ينشد الخراب الموالي....أحبك يا بلادي...من السهل أن أنسى نفسي من الصعب أن أنسى قلبا سكن نفسي.........أحيطك بثنايا المشاعر وبروح الفخر الوديع ....عشت يا مغربي. تحياتي للعربية.

84 - الله يحمي بلاد المسلمين
أبو نواف |20/04/2007 م، 09:56 مساء (السـعودية) 06:56 مساء (جرينيتش)
نسال الله أن يرد كل ضال الى طريق الحق وأن يحمي المسلمين

85 - حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل |20/04/2007 م، 10:13 مساء (السـعودية) 07:13 مساء (جرينيتش)
حسبنا الله ونعم الوكيل

86 - رد على المعربين
amaroc amzigh zi yemas d babas |20/04/2007 م، 10:36 مساء (السـعودية) 07:36 مساء (جرينيتش)
لماذا تنكرون الحفيفة ولا تريدون سماعها ??المغرب ليس بلد عربي

87 - عراق
يوسف الخليلي |20/04/2007 م، 10:41 مساء (السـعودية) 07:41 مساء (جرينيتش)
ايها العراقيون كنتم تضهرون سعداء على شاشة التلفاز لدى قدوم بوش وجيشه اغلبكم رفع لفتات ترحيب بامريكا للاسف تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن

88 - عن الموضوع_والى 24و43
مغربي |20/04/2007 م، 10:55 مساء (السـعودية) 07:55 مساء (جرينيتش)
اولا الارهاب سلاح من اسلحة اعداء الامة الاسلامية يختبء خلف الحقد والانانية والجهل اما اصحاب الردود 42و43 اقول لهم ايها السدج اعتقد انكم تعرفون جيدا مدى النظرة الساقطة التي ينظر بها بعض(بعض) همج الجزيرة العربية حتى الرسول (ص)انتبه اليهم والى نواياهم البغيضة حين هاجر من مكة الى المدينة فلماد لم يعجبكم رد الاخ الامازيغي التائر على صاحب الرد 17 واقول لكم العروبة مرادف للغدر والاسلام سلوك ومعاملات يجب ان يلزم به الانسان نفسه اولا قبل غيره وليس مطية لاغراض في نفوس العروبيين الارهابيين اما بالنسبة للامازيغ فهم اهل الايمان والشهامة ولكم في طارق بن زياد ويوسف بن تاشفين وعبد الكريم الخطابي ..و......خير النمادج واقرؤ تم اقرؤ التاريخ جيدا ولا تجعلو عقولكم ولا بلدكم مزبلة لاهل قريش المنافقين ............عاشت تموزغا عاش الاسلام.

89 - الى ناديه
iraqia (بارقة امل) |20/04/2007 م، 11:33 مساء (السـعودية) 08:33 مساء (جرينيتش)
نعم نحن ثائرون على الاحتلال ولسنا بحاجه اليكم يا من تنكرون العروبه ونحن لهل ان شاء الله .. احفظي لسانك ولا تجعلينا نخوض في ردود انتم ونحن فب غنى عنها ... ونحن نعلم جيدا كل بلد و عيوبه والاحتلالات اللتي جرت عليه والنساء اللواتي اغتصبن فيه , بلا نيلات وليس نيله واحده ....شكرا للعربيه

90 - اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
فيصل ...السعودية |20/04/2007 م، 11:50 مساء (السـعودية) 08:50 مساء (جرينيتش)
(العدل) هو اساس الملك ، وغياب العدالة الاجتماعية المتمثلة بالجوع والفقر والطبقية والاقصاء والتهميش والفساد الاداري والمالي المستشري ماهو الا احد الاسباب الرئيسية وما حدث انما هو عرض لهذه الحالة..العدل العدل يا حكامنا ووفروا فرص العمل للجميع بلا استثناء وليكن المقياس هو الكفاءة ..كلكم راع وكلن مسئول عن رعيته..

91 - مراجعة الحياة والدين فى الوطن العربي والعالم الاسلامي
الفيترى ضو |21/04/2007 م، 12:01 صباحا (السـعودية) 09:01 مساء (جرينيتش)
الى متى نبقى عميان خلف التعصب المذهبي والطائفي ........... نركض ونرقص خلف رؤية وفتاوي ميتة لم تصمد ولن تستطيع احقاق التقدم للعرب والمسلمين ..اليوم اصبح لنا كم نوع من الزواج بسبب عدم قدرة رجال الدين على فتح افواههم بكشف سبب المشكل الاساسي وهو سرق ثروة الشعب وعدم الاهتمام بمصالحهم بمعالجة مشكل البطالة والسكن والتعليم والصحة والمواصلات...العرب فشلوا فى السياسة لانهم لايتقنون فنونها....لانهم ليس لهم اهداف وطنية ولاقومية ...هم اصحاب مصالح شخصية ومكاسب خاصة....ان تفريخ الجماعات الدينية السياسية لم يتوقف بسبب الدعم المادى الحكومي أوالخارجي(شيعة وسنة)...ضيحة هذا الانجاب المشوه الشباب العربي الذى يصطف فى طوابير وقوائم خلف تنفيذ برامج تلك الجماعات الحزبية الى تمارس دور ممثل الله فى الارض الذى ناخذ منه الدين على شكل احكام قطعية.. الامر والنهي.. الحلال والحرام ...التابع والمنشق...نكفر الناس حسب ارائهم ونختلف معهم حسب رؤيتهم ....الى متى تبقى هذه المرجعيات تتلاعب بالدين اولا وبنا ثانيا..............من هو المذهب الذى سيسحق بقية المذاهب ........انه هراء وزيف في نفوسنا اكتسبانه من توراث النهج المذهبي ..........نحن الان فى القرن الحادى والعشرون القران الكريم واحد والممل تعد بالعشرات ..وتعج بالفتن...انها اضعفت الانسان العربي والمسلم وتشوه الاسلام دين الهدى و الحق....نقدس هولاء الرؤس الكبيرة اسباب الفتنة ونتبع كلامهم بدون تحليل ........ بفعل تغييب الشباب العربي على الغوص فى التاريخ الاسلامي لتصحيح انحرافه من خلال دراسات علمية وتحقيق تاريخي جعل منه تفرد بعض الجماعات بتوجيه اتباعها الى تعليم طرق واساليب تصدير افكارهم الى العرب والمسلمين فى اوطانهم ... ..اذا كان هناك خلاف حقيقي بين المذاهب الاسلامية معنها ان هناك كفر يتغطى بالاسلام . الاسلام واضح والسنة التى يدعى البعض التمسك بها فهيا بعيدة عن الخرافات والخزعبلات ...الاسلام يحترام العقل وحرية الانسان وابداعه.ولاهي حتى هذه بدعة وكل بدعة ظلالة وكل ظلالة فى النار..ليس هناك بدعة اكثر من البدع الموجودة فى كل مذاهب الان............يتكلم فى الزواج ويتغضى على ممارسات الحاكم وظلم العباد وقهرهم. من المفتى الذى اصبحت وظيفته ضمن الكادار الاداري للدولة و لاعب اساسي في تشيكلة تركيبة نظامها السياسي ...فيه مفتى مرتبه اكثر من مائة طبيب وخدمات امتيازات وحقوق لاتختلف على رجل الكنيسة شيء غير هذا شيخ بلحية يصلى فى خمسة اوقات ويقول اشهد ان لا اله الاالله واشهد ان محمد رسول الله....من المفتى اورجل الدين المسلم لايحب ولايكره (ملائكة). اخوتى واخواتى التاريخ السياسي افراز هذه النوعية من الدين وطبع واقع سيء وكل يوم قادم اسؤ.. ورثة سياسية ورثة اقتصادية ورثة دينية....معقول ان يرث الابن مركز ابيه الديني وينكر ذلك على فعل الحاكم .. المصالح مشتركة والخاسر الاسلام .. يتكلمون كلام الواقع يدحضه ...من قال الاسلام يقر الممالك ...ومن قال ال البيت يعشون حياة البذخ والبقية لايملكون بيت صفيح..راجع كل الفرق المنتشرة الان ومنهجيتها التى تعتنقها ساتجد هناك خلاف موجود ....انهم ياخدون مايتمشى مع مصلحتهم ويبعدون الذى يتعارض معها............خذ كل المذاهب ساتجد بانه يمكن الخروج بها بمنهج واحد ............الخلاف لم يكن فى العقيدة الخلاف برؤية اليوم وواقع اليوم ليس جوهرى ..........الخلاف الحقيقي مالصق بها حاليا ليشكل تيارا تغييرا وحاكميا. لم يعد اسلام اجتماعي اصبح فى جوهره كله سياسي ..............!!!!!!! alfutotriff@hotmail.com

92 - الى العروبيين الارهابيين
AMAZIGH EN FORCE |21/04/2007 م، 12:35 صباحا (السـعودية) 09:35 مساء (جرينيتش)
وإطمئنوا أيها القريشيون فنحنوا لن نكون عربا . حتى ولو كانت العروبة إحدى شروط دخول الجنة .

93 - رد على بعض المغاربة الخلوط عفوا المعربين المخربين
الأمازيغي الثائر |21/04/2007 م، 12:39 صباحا (السـعودية) 09:39 مساء (جرينيتش)
كفى من تقواديت ديالكم يل أحفاد فرنسا ! المغرب والجزائر دول أمازيغية رغما عن أنوفكم الخلوطية! الأمازيغ أسيادكم وعلى أرضهم شامخين ! يا أيها الطابور الخامس بيننا يا خبثاء: المغرب و الجزائر ليسوا عرب! مسلمين نعم والحمد للله, أمازيغ نعم والحمد للله. `اعرابي سير بحالك, المغرب والجزائر ماشي ديالك` و`نعم للاسلام ولا للاستئصال والتعريب` و`بالروح بالدم نفديك يا مغرب و ياجزائر`

94 - من ابناء كوسيلة الى 42 الفهام
الناظوري المغرب |21/04/2007 م، 12:41 صباحا (السـعودية) 09:41 مساء (جرينيتش)
كنتو اودو ان اكتب عني الاءرهاب وشماتتيه ولكن اعترظت طر يقي يا رقم42 واقول لك الفتنة نائيمة نعلة الله من ايقظها وتقول العرب اسيادونا بي مذا اسيادونا اجيب من فظلك اسئل التاريخ من فتحة الاندلس واسئل التاريخ من هو سيدي وسيدوك وسيد العرب صلاح الدين الاء يو بي هو الذي حرر فلستين انه كوردي وظيعوها العرب او ظاعت من العرب اما من جهت الحظارة بي اسمي الله ومشاء الله على الحظارة مزالت مدفونة تحت الاءرظ يا سلام هل تقصد الحظارة المصرية انها فرعونية وليسة عربية اما السياسة فى يوصدرونها الى البلدان ويستوردو المعد نو س**ولا ؤر يد ان اطيل عليك 42 وانصحك ان تقرء على الاءمزغيين من المغر الى الجزئير وتزي وزو الى ليبيا وزوارا الى نلوت الى اليمن وشكرا لي العربية على النشر

95 - ليس الفقر و البطالة هو السبب الوحيد
لاديني من المغرب |21/04/2007 م، 12:46 صباحا (السـعودية) 09:46 مساء (جرينيتش)
حينما شاهدت على قناة العربية شارع مولاي يوسف و اشجار نخيله الجميلة المطبوعة في ذاكرتي, احسست بقلق كبير من هذا الضباب السلفي التكفيري الذي بدئ يتوسع تدريجيا, فهانا ارى المركز اللغوي الامريكي و الشارع الذي طالما مررت منه ايام دراستي في الاقسام التحضيرية يستهدف بهذه التفجيرات العبثية !!!! قبل هذا الحدث المؤسف شهدت اماكن اخرى من هذه المدينة مطاردات هوليودية في الشوارع و سطوح المنازل شاركت فيها فرق الشرطة و طائرات الهليكوبتر لتزيد من ترويع الامنين, و رغم انتهاء هذه الاحداث بخسائر بشرية تعتبر من لطف الاقدار مقارنة مع ما يحدث في دول اخرى, الا انها تطرح تساؤلات ملحة و عميقة حول اسباب هذه الظاهرة الاديولوجية العنيفة التي لم يعرفها المغاربة طيلة تاريخهم, فمعظم المغاربة تربوا في اجواء منفتحة و اسلام متسامح, و لولا العولمة الاعلامية و موجة التكفير السلفي الوهابي الذي يتسلل لعقول الشباب عبر بعض الفضائيات و مواقع الانترنت, و وجود ارض خصبة هيئها شيوخ الاسلام السياسي لما وصلنا لهذه الحال قد يقول البعض ان الفقر و البطالة و تازم الاوضاع الاقتصادية هو السبب. لكن هذا مجرد تسطيح للمسالة فالفقر و الجوع و الطاعون و الجراد كان صديقا وفيا للمغرب منذ فجر التاريخ. و حتى نهاية السبعينيات كان الشباب المغربي التقدمي المشبع بالافكار اليسارية ينظر للدين نظرة جريئة ,كذلك الامر بالنسبة لمصر في عصر النهضة حيث كان الجهر باللادينية و نقد الاديان في كتب و طبعها امرا عاديا فلنقارن بين اوضاعنا الان و اوضاع المغرب و مصر في تلك الفترات لنجد ان مستوى المعيشة و الرعاية الطبية و مستوى التعليم قد تطور جذريا, فكيف يكون الفقر هو السبب الوحيد كما يقول البعض ??? السبب واضح : الاعلام و الفكر السلفي المتعصب الذي يجعل من الشباب وقودا لمشروعه الهدام !!!!!!!

96 - ل رقم 88
الأمازيغي الثائر |21/04/2007 م، 01:11 صباحا (السـعودية) 10:11 مساء (جرينيتش)
ينصر دينك!! عاشت تموزغا عاش الاسلام!

97 - شعارات
مسعود السيد .ايت داوود .الصويرة .تمزغا. الغربية .شمال افريقيا |21/04/2007 م، 02:14 صباحا (السـعودية) 11:14 مساء (جرينيتش)
بالله يا عرب يا مسلمين أعطوني تفسيرا لشعار أسلم تسلم الذي رفعه الغزاة العرب أيام جرت الرياح لصالحهم أليس ما نراه ونسمعه امتدادا لهدا الشعار

98 - la ilaha illa allah
miloud |21/04/2007 م، 02:28 صباحا (السـعودية) 11:28 مساء (جرينيتش)
la Hawla wa la qwwata illa billahi al 3adim